روسيا: مجموعة سفن حربية ستوجه ضربات الى "ارهابيين" على مشارف حلب قريباُ

08.11.2016 | 19:05

كشف مصدر عسكري روسي, يوم الثلاثاء, ان مجموعة السفن الحربية, بقيادة حاملة الطائرات, "الأميرال كوزينتسوف" ستنضم إلى معركة حلب في غضون ساعات, وستوجه ضربات الى مواقع "للارهابيين" على مشارف المدينة قريباُ.

وذكر موقع (روسيا اليوم), ان المصدر العسكري اوضح, في تصريح لموقع "غازيتا رو" الإلكتروني, ان " مجموعة السفن التابعة لأسطول الشمال الروسي والتي تضم، بالإضافة إلى "الأميرال كوزنيتسوف"، الطراد الذري الصاروخي الكبير "بطرس الأكبر"، والسفينتين، "سيفيرومورسك" و "الفريق البحري كولاكوف"، الكبيرتين المضادتين للغواصات، وصلت إلى سواحل سوريا وتستعد لضرب مواقع الإرهابيين في غضون 24 ساعة".

ووصف المصدر الضربات المزمع توجيهها، بأنها ستكون "واسعة النطاق"، مضيفا أن العسكريين الروس سيستخدمون نماذج حديثة من الأسلحة بما في ذلك صواريخ "كاليبر" عالية الدقة.

وجاء ذلك بعد يوم من اعلان الكرملين ان موسكو ملتزمة بوقف "اطلاق النار" في حلب ، إذا لم يقدم المسلحون على شن هجمات, معتبرا ان وقف العمليات الجوية هي "الانسب الان".

وكان (الناتو) اعرب مؤخرا عن مخاوفه من أن تنفذ مجموعة بحرية قتالية روسية هجمات ضد المدنيين في أحياء حلب الشرقية, في حين رفضت وزارة الخارجية الروسية التلميحات حول امكانية استخدام السفن الحربية الروسية الموجودة في المتوسط لضرب حلب ووصفتها بـ "السخيفة".

ووجهت موسكو مرارا اتهامات لمقاتلي المعارضة بمهاجمة المدنيين في مدينة حلب , مشيرة الى ان العسكريين الروس في سوريا لا يستخدمون الطيران في حلب ,بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين, لكنها هددت مؤخرا بعدم القدرة على تمديد الوقف المؤقت للضربات الجوية في مدينة حلب, في حال استمرت الفصائل المسلحة في هجماتها على الأرض.

واعلنت  موسكو عن تعليق تحليق الطيران السوري والروسي فوق حلب, منذ نحو اسبوعين , في وقت اطلقت المعارضة معركة تحت اسم "ملحمة حلب الكبرى" تهدف الى فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وجاءت المعركة بعد انتهاء الهدنة الانسانية في مدينة حلب, التي اعلنت عنها موسكو مؤخرا, هدفها تأمين خروج المرضى والجرحى والمدنيين، والمسلحين من المدينة, والتي جاءت بعد ضغوطات وادانات دولية واسعة وانتقادات لروسيا حول تعاونها مع النظام السوري في استهداف المدينة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved